Aims Online

الثلاثاء، نوفمبر 28، 2006

خيار الشاري الأخير

بدأت أجهزة الحاسبات الدفترية رباعية النواة بالظهور بمكتبة جرير و ستبداء على الفور حملات التخفيضات على الحاسبات ثنائية النواة كما هي العادة ويبقى خيار الشاري بيده هو وسأوافيكم بتقرير شامل حول هذا الموضوع قريبا إن شاء الله.

الخميس، نوفمبر 16، 2006

رقصة الشراء2 (الإصدارة المطورة)

حيث أن نسحة (رقصة الشراء) الورقية قد حققت شهرة واسعة بين المستخدمين الراغبين في شراء الأجهزة الدفترية Laptop إلا أنها لا تساير سوق الأجهزة الدفترية المتجدد دوما ، هذا عدا عن كونها نسخة ورقية تعتمد في طريقة عملها على إختيار الشارئ للبنود من خلال المقارنة التشعبية في نموذج جدولي يحناج الي تعديل دائم وإضافة او الغاء بعض بنوده حسب توفر المعدات الداخلية بالأسواق وحسب ظهور معدات و أدوات جديدة تلحق بأجهزة اللابتوب العصرية.

لهذا إرتأيت إصدار نسخة إلكترونية رقمية تفاعلية متطورة تعتمد على مبدأ الديناميكية و تمكن المستخدم الشارئ من تحديد مواصفات جهازه بدقة متناهية حسب توفره الفعلي بالسوق الدولي للأجهزة الدفترية وحسب معطيات السوق اليومي ، وهي نسخة تفاعليه تستند ميكانيتها على التفاعل الحر المطلق بين ما يختاره المستخدم من بنودها وما هو متوفر اساسا بالسوق في نفس اليوم الذي يدخل فيه إختياراته المحدده ، عن طريقها يحدد الشاري مواصفات الجهاز المرغوب شراءه ليتم نقله تلقائيا مباشرة عبر الإنترنت للموقع الذي يتوفر به الجهاز المختار مع السعر الإفتراضي وإمكانية الشراء مباشرة عبر الإنترنت او من خلال الوكيل المحلي.

الأحد، نوفمبر 12، 2006

نصيحة تقنية

هل تتعبك كتابة الأحرف http:// وwww وcom في كل مرة تكتب عنوان موقع لتزوره في متصفح «إنترنت إكسبلورر»؟لن تحتاج إلى كتابة أي منها بعد اليوم، إذ يكفي أن تكتب الكلمة الرئيسية في العنوان، ثم ضع إصبعك على مفتاح ctrl في لوحة المفاتيح، واضغط أثناء ذلك على مفتاح Enter، وسيقوم «إكسبلورر» بكتابة بقية عناصر العنوان بنفسه.

الجمعة، نوفمبر 03، 2006

تحويل الويندوز من هوم إلي بروفيشينال و فرمتة القرص الصلب من خلال CD الويندوز

معظم أجهزة اللابتوب تشحن بإصدارة الويندوز Home Edition وقد يرغب البعض في تحويلها الي نسخة البروفيشينال او قد ترغب في فرمتة قرصك الصلب حيث أن الطريقة المذكورة أدناه تحقق لك هدفك المنشود بكل جدارة. قبل أن تبداء تأكد من وجود اقراص ملفات الـ Utilities الخاصة بجهازك (ملفات كروت الشاشة والصوت ... الخ)

اولاً غير مسار قراءة السواقات من الـ C الي الـ CD من خلال إعدادات الـ BIOS

افتح بوابة سواقة الـ CD واتركة مفتوحا ثم اخرج من الويندوز (اغلق الجهاز كلياً)

ضع قرص الويندوز XP بروفيشينال بالسواقة واغلق بوابتها ثم اعد تشغيل الجهاز

اختر إعادة تنصيب الويندوز من جديد

سيحدد قرص الويندوز XP بروفيشينال الأقراص الصلبة ويعين تجزئتها

إنتبه هنا جيدا لهذه الخطوة

إختر Delete Partition

ثم إختر Create Partition

إختر كذلك من نفس القائمة تحويل البارتيشن من FAT إلي NTFS

سيبداء قرص الويندوز XP بفرمتة القرص الصلب اولاً ثم يبداء بعد ذلك بتحميل ملفات الويندوز XP بروفيشنال.
الآن قد تمت فرمتة جهازك وتنصيب نسخة الويندوز XP بروفيشنال عليه ولا يبقى إلا تحديث ملفات الـ Utilites من اقراص الـ CD التي شحنت مع جهازك.


 
hidden hit counter
جميع الحقوق محفوظة لعلم من الكتاب 2008
Creative Commons License
غير قابل للنسخ او الطباعة او إعادة النشر إلا بأذن من الكاتب