Aims Online

السبت، أكتوبر 11، 2008

الدخول للنظام عند فقد كلمة المرور في الويندوز فيستا

ماذا تفعل حين يبلغك أحدهم بأنه قد نسي كلمة العبور الخاصة بويندوز فيستا ؟؟
تظن في بادي الأمر أن الموضوع غير مثير للأهتمام لأنك تكون قد تعودت على إعادة النظام بالدخول الي حساب الأدمينستراتور من خلال الويندوز كونسول المبيت بالويندوز إكس بي.

حسنا .. ستتفاجأ حين تجد أن الوضع يختلف تماما في الويندوز فيستا فهذا النظام ملي بالحماية من كل الجوانب لدرجة أنه لا يسمح لك بالدخول للأدمينستراتور عبر الكونسول إلا إن كنت تعرف كلمة المرور للدخول التي أنت قد نسيتها.

فما الحل إذاً ؟؟

كلما ظهرت نسخة جديدة و مطورة من الويندوز ظهرت ورائها تطبيقات مسانده له لذا لا تنفع الأصدارات القديمه في حل مشاكل الويندوز الحديثة كالفيستا ومع ذلك لكل مشكلة حل.

هناك حلول عديدة و متعددة لتجاوز معضلة فقدان كلمة المرور بالويندوز فيستا:

احدها الطريقة التي ذكرتها سابقا بالمدونة إلا أن المعضلة تكمن في أن سواقات السي دي من نوع ساتا لا يسمح الفيستا بالبوت من خلالها لغرض الحماية.

هناك تطبيق آخر شهير بالرابط التالي:

http://www.lostpassword.com/windows.htm

هناك طريقة اخرى اسهل .....

في حال أن المستخدم قد وضع كلمة المرور بعد شراء الكمبيوتر بفترة فيمكن عمل ريستور لتاريخ اقدم من تاريخها ويجب إجراء الريستور من خلال قرص الويندوز في الوضع الآمن.

هناك الدخول للسيف مود ثم إغلاق الويندوز مع تكرار العملية مرتين متتاليتين ثم محاولة الدخول للكونسول من جديد لتجاوز الحماية.

هناك كثير من الطرق وكلها تهدف إلي إعادة النظام دون حذف الملفات الشخصية.

ويبقى الحل النموذجي الأخير:

أعد تحميل الويندوز فيستا دون أن تفرمت الجهاز فقط اعد تحميل الويندوز من جديد وحين تفعل فإن الفيستا سيحتفظ بالنسخة السابقة منه وبكل ملفاتك و تطبيقاتك الخاصة في مجلد جديد يسميه لك Windows.old


 
hidden hit counter
جميع الحقوق محفوظة لعلم من الكتاب 2008
Creative Commons License
غير قابل للنسخ او الطباعة او إعادة النشر إلا بأذن من الكاتب