Aims Online

الثلاثاء، أكتوبر 31، 2006

رقصة الشراء

السؤال التقليدي الذي دائماً ُأسأله كمستشار تقنية المعلومات: أي من الحاسبات الدفترية laptop تنصحني بشراءه ؟ . ورغم بساطة السؤال وسذاجته فإن الإجابه لا تكون بتحديد إسم تجاري معين بقدر ماتكون ما الذي يحويه الجهاز من تقنيات عصريه بداخله ، أما الماركه او النوع والموديل فتبقى تجربة شخصيه في متناول الجميع ، فمن جرب أجهزة توشيبا قد لا تعجبه أجهزة ديل ، ومن إقتنى اجهزة HP قد لا يرغب في شراء غيرها ، وهكذا لكل مزاج جهازه الذي ُأعجِب به.

طريقة شراء الحاسبات الدفترية Laptop

لأن كل جلسة نقاش أقضيها مع احدهم في الشرح للمقارنه بين كثير من تقنيات الحاسبات الدفنتريه عند الرغبه بالشراء تأخذ وقتاً طويلا ً وما يتخلل ذلك من أسئله تفتح وراءها ابواب لإسئلة أخرى ، فإني قد ابتكرت طريقة ذكية لشراء أجهزة الحاسبات الدفترية تعتمد على مبداء المقارنه التشعبية في نموذج جدولي سهل القراءة والفهم والإستعياب ، حيث وضعت اربعة بنود أساسية على شكل جدول هي الرابط الذي يصل المستخدم الأخير الي هدفه ، وتشمل هذه البنود خصائص الجهاز ، والمستخدم المبتدئ ، والمستخدم العادي للإنترنت ، وأخيرا المستخدم المحترف ، ثم أضفت بندا خامسا أسميته "التجميع الشخصي للمستخدم " .

كيف تعمل طريقة شراء الحاسبات الدفترية

قبل شرح عمل طريقة شراء الحاسبات الدفترية أنوَه هنا إلي أن هذه الطريقة تشمل جميع المهتمين بالحاسبات الدفترية سواء المبتدئ الذي يملك حصيلة صغيرة من المعلومات حول هذا الموضوع او المحترف الملم بكافة جوانبه وما على الشخص المعني غير النظر الي الجدول ومقارنة بنودة بعضها ببعض كإجراء سريع قبل الخوض في الأداء الفعلي .

الأداء الفعلي للإبتكار (رقصة الشراء)

• أنظر للعمود الأيمن تحت كلمة (الخصائص) في الجدول وقارن خصائص المنتج الظاهرة بالأعمدة الثلاث التالية
• الآن أنظر لكل خاصية على حده وقارنها اُفقُياً بين المستخدمين الثلاث ( نوع المعالج – مستخدم مبتدئ -مستخدم عادي – مستخدم محترف)
• انتقل للبند الرابع من الجدول (التجميع الشخصي للمستخدم) واكتب بداخلة النوع الذي تفضله من نوع المعالجات بين المستخدمين الثلاث . ضع نوع المعالج الأنسب لك حسب حاجتك الفعليه اليه.
• اجري بقية المقارنات الأفقية في خصائص الجهاز (الخصائص) و أكمل اضافة الخصائص الأنسب اليك في التجميع الشخصي.
• حين تنتهي من (التجميع الشخصي للمستخدم) خذ نموذج (الطريقة العملية لشراء الحاسابت الدفترية) إلي وكيل البيع او معرض الحاسابات الدفترية وابحث عن جهازك الأنسب لك وتمتع معه برقصة الشراء.

ملحوظة:
ملف (رقصة الشراء) محمي من مايكروسوفت بعميل Windows Right Management ، وللإطلاع عليه يجب أولاُ أن تثبت العميل على جهازك ولتنفيذ ذلك فقط اتبع التعليمات التي ستظهر لك على الشاشة بعد تنزيل الملف على جهازك.

يمكن طلب نسختك المجانية من ملف (رقصة الشراء) عبر البريد الإلكتروني


 
hidden hit counter
جميع الحقوق محفوظة لعلم من الكتاب 2008
Creative Commons License
غير قابل للنسخ او الطباعة او إعادة النشر إلا بأذن من الكاتب