Aims Online

الأحد، أكتوبر 24، 2004

تقنيات جديدة للأختراق (مادام الفضول موجود)

حيث أن رسائل الخطا التي تفيد بعدم تمكن النظام من ارسالها قد تكررت كثيرا في كافة حسابات البريد خصوصا الهوتميل والياهو خلال الأونه الأخيرة ، ورغم انه من البديهي أن يصل ردا تلقائيا من النظام يفيد بعدم تمكن المستلم تلقي الرسالة المرسله ، إلا ان الحال يختلف حينما لايكون هناك اصلا رسالة مرسله من قبل الراسل ؟!!!

ماذا يعني ذلك ؟؟

هناك طرف ثالث تدخل للتلاعب ليبدوا الحال ان الراسل لم تصل رسالته للمرسل اليه وفي الواقع ان رسالة الخطأ تلكم ماهي إلا احد امرين ، إما حصان طروادة Trojan ، او فيروس من نوع الدودة الذي ينتشر تلقائيا بالشبكة والدليل على ذلك هو تكرار وكثرة رسائل الخطأ التي تزف الي حسابات البريد المختلفة خلال الأشهر القليلة السابقة دون إرسال رسائل من الأساس.

مبدئيا حذرت مايكروسوف من مغبة فتح رسائل كهذه وحذت كثير من الشركات العالمية حذوها فتلقى منسوبوها تحذيرا بذلك ، وقد تلقيت شخصيا رسالة من احد الأصدقاء العاملين بشركة ارامكو يفيد كاتبها بأن الشركة حذرت جميع الموظفين من رسائل الخطاء التي تستلم من خارج نطاق الشبكة المحلية للشركة..

إن تطويع التقنية المعاصرة لتخدم البشرية يستفيد منها القراصنه لخدمة مصالحهم ويبعد عنهم الشبهات كماهو الحال في طريقة رسائل الخطأ هذه وحسبي أن لايجازف المستخدم العادي بفتح اية رسائل مجهولة المصدر بمافيها رسائل الخطأ الملغمه طالما انه لم يرسل رسالة من الأساس.
Aims


 
hidden hit counter
جميع الحقوق محفوظة لعلم من الكتاب 2008
Creative Commons License
غير قابل للنسخ او الطباعة او إعادة النشر إلا بأذن من الكاتب