Aims Online

الجمعة، نوفمبر 05، 2004

تحذير من الرسائل الدينية ورسائل التهنئة بالعيد

ما أن هل الشهر الكريم حتى وبدأت تزف عبر اورقة الإنترنت رسائل مجهولة المصدر تعطي الإحساس بفضل الشهر الكريم وتغلب عليها السنحة الدينية كرسالة تقول (زاد المستقنع 1425) وأخرى تدعوا إلي فضل إخراج زكاة المال ، وثالثة تدعوا الي صلاة الإستتسقاء.

رسائل جميله تحمل عبارات دينية هادفة ، لكنها بكل أسف تخفي السم في الدسم ، فظاهرها الإصلاح وباطنها التخريب . ففي حقيقتها رسائل فيروسية ويمكن إكتشافها بسهوله حيث أنها تكون على شكل مرفقات.

وهاهو العيد السعيد يطل برونقه الجميل ، وايضا تطل بعنقها رسائل تهنئة عجيبة غريبة تدعوك الي فتحها بإغراء وكأنما إن لم تفتحها ستضيع عليك فرصة التهنئة من صديق يرغب بالتعرف اليك ، وايضا ، تدور نفس الأسطوانة وتنتهج الرسائل الفيروسية نفس المنهج ونفس الطعم المر المغلف بالعسل. رسائل يمكن إكتشافها بطريقة ارسالها ، فهي من مصدر مجهول اولا ، وتكون على شكل مرفقات ثانيا ، وغالبا ما يحذرك منها مضاد الفيروسات القوي الذي يجب أن تحمله بجهازك ، فهو خط الدفاع الأول.

لايهمك كل هذا ؟.. إذا لماذا تخفي شخصيتك خلف قناع سايبروني ياسيدي ، إفتح المنافذ كلها ودع كل من هب ودب يطلع على مكنون جهازك , ولا تقراء هذا الخبر اساسا.

Aims


 
hidden hit counter
جميع الحقوق محفوظة لعلم من الكتاب 2008
Creative Commons License
غير قابل للنسخ او الطباعة او إعادة النشر إلا بأذن من الكاتب